القائمة الرئيسية

الصفحات

ما تشتريه باستخدام Facebook Pay يمكن أن يؤثر على الإعلانات التي تراها

يملك منافس Apple Pay و Venmo الجديد في Facebook إذنًا لاستخدام إجراءاتك لتخصيص الإعلانات. 
كشفت الشركة النقاب عن Facebook Pay يوم الثلاثاء - وهي ترقية تجمع بين ميزة الدفع من نظير إلى نظير الموجودة على Facebook Messenger مع خيار الدفع لمرة واحدة للتبرعات والمشتريات على Facebook. المشروع ، الذي يقول Facebook أنه منفصل عن Libra ، وهو مشروع العملة المشفرة ، سيبدأ هذا الأسبوع في الولايات المتحدة على Facebook و Messenger ، ثم على Instagram و WhatsApp لاحقًا.
يمكن للمستخدمين توصيل حساباتهم على PayPal وبطاقات الخصم أو الائتمان الخاصة بهم على Facebook Pay - مما سيسمح لهم بعد ذلك بعرض محفوظات الدفع الخاصة بهم والتبرع لجمع التبرعات والدفع للأصدقاء وإجراء عمليات الشراء داخل اللعبة وشراء المنتجات من Facebook Marketplace وتحديد الصفحات والشركات . 

لكن الراحة تأتي بتكلفة.
"كما هو الحال مع منتجاتنا الأخرى ، يمكن استخدام الإجراءات التي تتخذها باستخدام Facebook Pay لأغراض مثل تقديم محتوى وإعلانات أكثر صلة بك" ، كتب فيسبوك VP وكبير مسؤولي الخصوصية في السياسة العامة Erin Egan. "على سبيل المثال ، إذا اشتريت قفازًا للبيسبول على Facebook Marketplace ، فقد تشاهد إعلانًا عن مضرب بيسبول."



قال إيغان إنه "لن يتم استخدام أرقام البطاقة والحساب المصرفي التي تقدمها لتخصيص تجربتك أو إعلام الإعلانات التي تراها." ولكن يمكن استخدام سجل الشراء والتبرع لتخصيص الإعلانات.

جاءت الأخبار بعد أسبوع واحد فقط من إعلان شركة Facebook عن تغيير شعارها لتمييز نفسها عن Facebook ، منصة التواصل الاجتماعي.
نهج منصة متعددة من Facebook Pay - اتخذت جنبا إلى جنب مع تغيير شعار الفيسبوك و خطط في وقت سابق من هذا العام لتمكين المراسلة عبر الأنظمة - إشارات إلى أن عملاق التقنية ينجذب نحو دمج مجموعة تطبيقاته على جميع الجبهات ، على الأرجح الحماية ضد مقترحات لتفكيك الشركة.
وكتبت ديبورا ليو ، نائب رئيس السوق والتجارة في فيسبوك: "يمثل Facebook Pay جزءًا من عملنا المستمر لجعل التجارة أكثر ملاءمة وسهولة الوصول إليها وآمنًا للأشخاص على تطبيقاتنا" "سنواصل تطوير Facebook Pay وابحث عن طرق لجعلها أكثر قيمة للأشخاص على تطبيقاتنا."

تعليقات