القائمة الرئيسية

الصفحات

ست 6 خطوات لتنظيف محرك القرص الصلب Hard Disk

من الشائع جدًا بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر هذه الأيام امتلاك عدة تيرابايت من محركات الأقراص الثابتة بالإضافة إلى مئات غيغا بايت من محركات الأقراص الثابتة السريعة. يُقصد بمحركات الأقراص الصلبة أن تكون منطقة التخزين الأساسية ، بينما يتم تعبئة SSD عادةً بالبرامج أو الملفات التي يتم الوصول إليها بشكل شائع. حتى مع وجود سعة التخزين التي تبلغ تيرابايت ، فقد تنفد المساحة قريبًا ، إذا لم تكن حريصًا. تحتاج إلى القيام بما يلي:


1-راقب برامجك: في النهاية ، سيكون لديك العشرات من البرامج والألعاب المثبتة على الكمبيوتر. ومع ذلك ، لم يعد الكثير منهم المطلوبة. يمكنك استخدام برنامج مرة واحدة فقط. إذا كنت تستخدم برنامجًا نادرًا للغاية ، فمن الأفضل أن تقوم بإلغاء تثبيته وإعادة تثبيته عندما تحتاج إليه حقًا.
2-استخدام أداة صيانة النظام: يجب أن تقدم هذه الأداة العديد من مهام الصيانة ، بما في ذلك التحقق من الملفات غير الهامة والمكررة. قد تحصل أيضًا على تقرير حول البرامج التي لم تستخدمها منذ أكثر من شهر. بعد ذلك ، يمكنك تحديد البرنامج الذي يجب إلغاء تثبيته ، خاصةً إذا كان يشغل مساحة كبيرة. لفتح أداة صيانة النظام ، اكتب "trou-shooter" في مربع البحث. قد تتضمن الملفات غير الهامة ملفات TEMP أو التنزيلات غير المكتملة.
3-استخدم برنامج إلغاء التثبيت: تحقق من برنامج إلغاء تثبيت Windows بانتظام للتحقق من قائمة البرامج. إذا كنت تقوم بتثبيت أكثر من عدد قليل من البرامج مؤخرًا وبدأت في نسيانها ، فمن الجيد مراجعة برامجك بانتظام. عند إزالة تثبيت أحد البرامج ، يجب عليك أيضًا التأكد من إزالة إدخالات السجل ، بحيث يمكن أن يكون السجل بسيطًا وصغيرًا.
4-استخدم منظف الملفات غير المرغوب فيه: لا يتم استخدام ملفات البريد غير الهام وسوف تستهلك مساحة في وحدات التخزين لديك. يمكن ترك الملفات غير المهمة بعد تنزيل البرنامج وتثبيته. بعد تثبيت أحد البرامج ، قد لا يكون من الضروري الاحتفاظ بملفات حزمة التثبيت في محرك الأقراص الثابتة. من خلال مسح محرك القرص الثابت باستخدام منظف الملفات غير المرغوب فيه ، يجب أن تكون الإزالة بسيطة نسبيًا. قد يكون تحديد الملفات غير المرغوب فيها أمرًا صعبًا ، لأنها قد تحتوي على أسماء ملفات طويلة وعشوائية.
5-استخدام Disk Cleanup (تنظيف القرص): Disk Cleanup (أداة تنظيف القرص) هي أدوات مساعدة Windows يمكنها إزالة الملفات غير الهامة المتبقية في محركات الأقراص الثابتة. يمكنك استخدامه لإزالة البرامج التي تم تنزيلها والصور المصغرة والملفات المؤقتة. بعد دفق مقطع فيديو ، قد يظل ملف الفيديو محفوظًا في محرك الأقراص الثابتة. سيقوم "تنظيف القرص" بعمل قائمة بالملفات المرشحة التي يجب إزالتها. يمكنك فتح هذه الأداة المساعدة عن طريق كتابة "تنظيف القرص" في حقل البحث. اختر المكونات التي تريد تنظيفها. يمكنك تحديد المربعات والنقر فوق "موافق" وبدء إزالة الملفات الزائدة.
6- استخدم برنامج مكافحة الفيروسات الذي تم تحديثه مؤخرًا: البرامج الضارة والفيروسات لا تؤدي فقط إلى تعطيل العمليات السلسة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنهم أيضًا عمل الكثير من البيانات المكررة. سيقوم برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات بحذف البيانات والفيروسات المنسوخة. في كثير من الأحيان ، بعد القضاء التام على الفيروسات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استعادة بضع غيغا بايت من المساحة المفقودة. تحقق من أحدث الأخبار حول برامج مكافحة الفيروسات الأكثر موثوقية ، بناءً على الدراسات الحديثة. قم بتثبيت البرنامج وتحديثه على الفور. قم بمسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام خيار "Thorough" لتنظيف النظام بالكامل.
6-

تعليقات