القائمة الرئيسية

الصفحات

Razr الجديد من موتورولا motorolas هو أول هاتف ذكي قابل للطي


بعد مرور خمسة عشر عامًا على إطلاق الهاتف المتميز ، تقوم موتورولاmotorolas   بإظهار إعادة تشغيلها المتوقعة للغاية: هاتف ذكي تبلغ قيمته 1499 دولارًا مع شاشة مرنة قابلة للطي عندما لا تستخدمها.
لقد ألقيت نظرة مبكرة على رازر الجديد في حدث صحفي في لوس أنجلوس يوم الثلاثاء ، ويمكنني أن أقول بأمان أنه يبدو أنه يستحق الانتظار. 

Razr الجديد من موتورولا ليس أول هاتف ذكي بشاشة مرنة قابلة للطي ، لكنه أول هاتف من نوعه كنت متحمسًا له بالفعل - وليس فقط لأنه يظل مطابقًا لجذوره الهاتفية. 

رازر، إعادة تشغيل؟





الشيء الأكثر لفتا للنظر في رازر هو كم يبدو الأصلي. بينما تستخدم الهواتف القابلة للطي الأخرى شاشات عرض مزدوجة واسعة النطاق بشكل محرج ، فإن رازر الجديد يحافظ على التصميم الأصلي للصدف الذي يحمل الاسم نفسه. 







نعم ، إنه أوسع وأكبر قليلاً من الأصل ، لكنه سيبدو مألوفًا للغاية لأي شخص كان يمتلك (أو يطمع) رازر في أوائل الضباط. عند طيها ، تظهر شاشة "العرض السريع" بحجم 2.7 بوصة ، حيث يمكنك معاينة الإشعارات أو استخدام عدد قليل من التطبيقات أو التقاط صورة شخصية. لمسة واحدة لطيفة: الكاميرا الموجودة في المقدمة هي 16 ميجابيكسل وهي الكاميرا الخلفية التي يتم إطلاقها عندما يكون الهاتف مكشوفًا (هناك أيضًا كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل لصور سيلفي عندما يتم فتح الهاتف.)



الصورة: كاريسا بيل / ماشابل

عند فتح الهاتف ، يتم فتحه في شاشة OLED "FlexView" بحجم 6.2 بوصة. إنها أضيق قليلاً من الهواتف الذكية الأخرى ، والتي قد تبدو غريبة بعض الشيء ، ولكنها تجعل استخدام يد واحدة أسهل بكثير. استطعت بسهولة الحصول على إبهامي الأيمن في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة ، والتي لا أستطيع القيام بها بسهولة باستخدام جهاز iPhone X.




ميزة أخرى يمكن التعرف عليها على الفور من الأصل: "الذقن" الهائل على الحافة السفلية للهاتف. قال مسؤولون تنفيذيون من موتورولا خلال حدث صحفي يوم الثلاثاء إن هذا كان بمثابة رد متعمد للهاتف الأصلي ، والذي كان له حافة مماثلة في الأسفل ، وضرورة عملية. بالإضافة إلى مستشعر البصمات ، يحمل الذقن هوائيات الهاتف ومكبرات الصوت. 




 في الوقت الذي أمضيته في الهاتف ، لم أجد البتة الضخمة محرجة - إنها في الواقع تجعل من السهل الاحتفاظ بالزجاج المنحني بين يديك - لكنني أستطيع أن أرى بسهولة أنه خيار مثير للجدل لدى البعض.

الطي هو التقليب الجديد

حسنًا ، دعنا نتحدث عن هذا العرض القابل للطي القابل للطي. 
صممت موتورولا نظام مفصل "الفجوة الصفرية" الفريد لاستيعاب الشاشة. لا توجد مساحة بين نصفي الهاتف عند طيها. عندما يتم كشفه ، يصبح المفصل بالكاد مرئيًا على حافة الهاتف. وعلى عكس Galaxy Fold من Samsung ، لا يوجد تجعد مرئي حيث يتم طي الشاشة. 
إذا نظرت عن كثب إلى المفصلة ، فهناك فجوة طفيفة بين المفصلة والشاشة ، مما يتيح لها طيها. إنها ليست تجعدًا ، ولكن يمكنك بالتأكيد أن تشعر بوجود مساحة هناك. لقد تمكنت حتى من الحصول على ظفري بين الشاشة البلاستيكية والمفصلة ، مما أثار فزع مدير تنفيذي قريب من موتورولا. 





ولكن لا يزال يبدو قويًا للغاية ، ويبدو أن الشاشة لم تتأثر تمامًا بمحاولاتي لتحريكه. 
أخبرني أحد المسؤولين التنفيذيين في موتورولا أنه مصمم لمنع الحطام من الوقوع في هذه الفجوة ، التي كانت مشكلة كبيرة في Galaxy Fold ، على الرغم من أنني كنت سأقضي وقتًا أطول مع الهاتف للتأكيد. 
هناك أيضًا شيء ما يبعث على الارتياح حقًا في الحصول على تصميم يشبه الهاتف مرة أخرى. لقد شعرت بالقلق الشديد من أن الرازر الجديد ليس من السهل أن تقلبه بيد واحدة ، وليس لديها نفس الضربة عند إغلاقها ، لكن من الممتع أن تكون قادرة على طي الهاتف واستخدام شاشات متعددة مرة أخرى.
ما إذا كان كل ما يكفي لجعل رازر الجديد ضربة لموتورولا ، غير واضح.
لقد قضيت حوالي ساعة فقط مع الهاتف ، لكنه بالفعل الهاتف الوحيد القابل للطي الذي كنت متحمسًا له بالفعل ، وليس فقط بسبب حنيني في الهاتف. من خلال أخذ الإشارات من الأصل ، يبدو أن موتورولا قد توصلت إلى مفهوم قابل للطي مزدوج الشاشة يكون في الواقع منطقيًا: هاتف كبير عندما تريده ، هاتف صغير عندما لا تريده.
ومع ذلك ، فإن الهاتف ما يقرب من 1500 دولار وهناك سبب لبعض الحذر. لدي بعض المخاوف المحتملة بشأن نظام المفصلات وما إذا كانت الشاشة يمكن أن تصمد أمام الاستخدام اليومي وإساءة الاستخدام. يبدو أن التنفيذيين من موتورولا واثقون تمامًا من ذلك ، ولكن إذا علمنا الفشل الذريع الذي طرأ على هاتف Galaxy Galaxy من سامسونج بأي شيء ، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتعارض مع الشاشات المرنة. 
ومع ذلك ، فهو أول هاتف ذكي يجعلني أعتقد أن شاشات العرض المرنة قد تصل في الواقع إلى شيء أكثر من وسيلة للتحايل.


تعليقات