القائمة الرئيسية

الصفحات

10 خطوات للحفاظ على حاسوبك لمدة أطول بإستعمال سلس وبسيط 2019 COMPUTER USERS

اليك 10 خطوات للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي يستمر لفترة أطول. 



1 - تحديث برامج مكافحة الفيروسات: يتم تحديث العديد من برامج مكافحة الفيروسات تلقائيًا ، ولكن بعضها لا يفعل ذلك. حتى إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يقوم بتحديث تعريفه للفيروسات بانتظام ، فقد تحتاج إلى تأكيد التحديثات الكبيرة. تأكد من أن برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك مضمن في تصنيف أفضل برامج مكافحة الفيروسات للعام. 
 2- النسخ الاحتياطي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك: بسبب كسلك والمماطلة ، يمكن تخزين جميع ملفاتك المهمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تملك الأقراص الصلبة حياة مضمونة. قد تستمر لفترة أطول أو أقصر من العمر المتوقع. يمكنك الاستثمار في عشرات من أقراص Blu-Ray لإجراء نسخ احتياطي للعديد من غيغابايت من الملفات الهامة. يمكن أيضًا تخزين الملفات شديدة الأهمية في محرك أقراص فلاش USB للوصول السريع. 
 3-يمكنك الجلوس مع الكمبيوتر المحمول الخاص بك: من المخاطرة التنقل باستخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك: حتى إذا كان لديك SSD في الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، وهذا أكثر موثوقية من الأقراص الصلبة ، فقد لا تزال الحوادث تحدث. يمكنك إسقاط الكمبيوتر المحمول عن طريق الخطأ أو اصطدامه بشيء صلب. يمكنك أيضًا نقل الكمبيوتر المحمول من المكتب إلى سريرك. لسوء الحظ ، قد يمنع سطح سريرك غير الصلب فتحة التهوية ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول. 
4-لا تطبع كل شيء: في معظم الأوقات لا تحتاج لطباعة كل شيء. إذا كنت بحاجة إلى صفحة أو صفحتين فقط من ملف المستند ، فعليك ألا تختار خيار "طباعة الكل". عن طريق توفير الورق ، سوف تساعد أيضًا في توفير البيئة. 
5-لا تترك الكمبيوتر المحمول في سيارتك: يمكن أن يكون السحب حول حقيبة الكمبيوتر المحمول غير مريح ، لكنه أفضل بكثير من تركه داخل سيارتك. حتى إذا تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، يمكن أن تتلف المكونات الداخلية إذا كانت مخبوزة داخل السيارة الداخلية الساخنة للغاية. 
6-احذف رسائل البريد الإلكتروني المقروءة بانتظام: معظم الوقت ، فقط نسبة صغيرة من رسائل البريد الإلكتروني التي تريد الاحتفاظ بها داخل صندوق الوارد الخاص بك. قد يكون وجود الكثير من رسائل البريد الإلكتروني داخل البريد الوارد أمرًا سيئًا بالنسبة للإنتاجية ، وذلك بسبب الفوضى. 
7-استخدام اختصارات لوحة المفاتيح: ستساعدك اختصارات لوحة المفاتيح على توفير الوقت وزيادة الإنتاجية. يجب أن تكون قادرًا على إقناع الآخرين بكيفية سير العمل الذي لا تشوبه شائبة. 
8-تجنب تثبيت البرامج غير المرغوب فيها: أنظمة التشغيل قوية ، ولكن يمكن تعطيلها بواسطة البرامج. إذا كنت تعتقد أن البرنامج مفيد مرة واحدة فقط ، فعليك إزالته على الفور. 
9-لا تصدق البائع: البائعون لديهم نية البيع فقط ، ومن المحتمل أن يضللوك. يجب أن تكون على علم تام بوحدة الكمبيوتر ومكوناته. إذا قال بائع أن المعالج الموجود في جهاز الكمبيوتر الخاص بك سريع ، يجب أن تعرف مدى السرعة. تحقق من المعايير لمعرفة أسرع مكونات الكمبيوتر ضمن النطاق السعري الخاص بك. هناك المئات من المكونات المختلفة في السوق. احصل على أفضل التكوين ، حتى تتمكن من الحصول على أكبر عدد من الخيارات. بعد قضاء ساعات في البحث ، يجب أن تكون قادرًا على الخروج بأفضل اختيار. 
10-استخدم كلمة مرور فريدة لكل حساب: يعد استخدام كلمة مرور واحدة لجميع الحسابات مخاطرة أمنية كبيرة. بمجرد اكتشاف مجرم ، يمكنه الوصول إلى بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل ، والحسابات المصرفية ، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق