القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة الأمان الجديدة في Instagram تسهيل حظر التطبيقات من حسابك

Instagram يعزز مرة أخرى أمنه. سيضيف التطبيق ميزة جديدة تسهل على الأشخاص التحكم في تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها الوصول إلى حساباتهم والمعلومات التي يتم مشاركتها معهم ، حسبما أعلنت الشركة. سيتم إطلاق الميزة "تدريجيًا خلال الأشهر الستة المقبلة". 

مع هذا التغيير ، يقدم Instagram عناصر تحكم تشبه Facebook للتطبيقات التي تطلب الوصول إلى حسابك. في المرة الأولى التي تستخدم فيها أحد هذه التطبيقات (يقول Instagram إن حالة الاستخدام الشائعة هي تطبيقات طباعة الصور التي تطالبك باستيراد الصور من حسابك لأول مرة) ، سترى شاشة ترخيص تتيح لك معرفة المعلومات التي يحددها التطبيق بالضبط. الطالبة. يجب أن يبدو التنسيق مألوفًا لأي شخص استخدم "تسجيل الدخول باستخدام Facebook" - فهو يوفر نظرة عامة مختصرة على ما يطلبه التطبيق.بالإضافة إلى ذلك ، يسهل Instagram عرض عدد التطبيقات التي سبق أن سمحت بها وإزالتها من حسابك. في قائمة الإعدادات الرئيسية للتطبيق ، ستكون هناك قائمة "تطبيقات ومواقع" جديدة في قسم الأمان ، حيث يمكنك معرفة وقت اتصال أحد التطبيقات وإزالته من حسابك.





يأتي تحديث Instagram وسط حملة أوسع على تطبيقات الجهات الخارجية على Facebook. في الشهر الماضي ، كشفت الشبكة الاجتماعية أنها أزالت "عشرات الآلاف" من التطبيقات من نظامها الأساسي لخرق قواعدها ، نتيجة لتحقيقاتها في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica.  طرحت خدمات الجهات الخارجية أيضًا مشاكل في Instagram في الماضي. نجح المتسللون في انتحال شخصية خدمات التحليل من أجل الاستيلاء على حسابات رفيعة المستوى ، وتم القبض على أحد "شركاء التسويق المفضلين" للشركة وهو يقوم بخدش بيانات الموقع من ملايين المستخدمين. 

تعليقات